الرئيسية » سلطة ومجتمع »

ابن كيران: خطاب العرش سرنا كثيرا (فيديو)

قال عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، إن الخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس “سرنا كثيرا” وخاصة لما أكد على تشجيعه للحكومة وللعمل الذي تقوم به لضمان استمرارية الأعمال الخيرة التي كانت في عهد الحكومات السابقة، وما يجب على هذه الحكومة أن  تعترف به للمستقبل.

ابن كيران: خطاب العرش سرنا كثيرا

ابن كيران: خطاب العرش سرنا كثيرا

ابن كيران لم يخف تنويهه بالإشارة المهمة التي أكد من خلالها الملك على أن المغرب خطى خطوات مهمة في كثير من القطاعات، وخاصة على مستوى المؤشرات التي أكد عليها الملك والمتعلقة بالماء والكهرباء في البوادي والقرى، وأبرز رئيس الحكومة أن هذه المؤشرات التي أشر عليها الملك في خطاب العرش تؤكد على أن المغرب أصبح نموذجا متقدما في عدد من المجالات كالماء والكهرباء في القرى والبوادي.

 واعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن تأكيد الملك على موضوع الطاقات المتجددة التي ينبغي العناية بها أكثر يؤكد المقاربة الإستباقية التي ينهجها رئيس الدولة سيرا على نفس المنطق الذي سار عليه والده الحسن الثاني رحمه الله، عندما كانت له رؤية استباقية لما حرص وشجع على بناء الكثير من السدود، الأمر الذي انعكس إيجابا على الأمن المائي الذي يتمتع به المغرب رغم الصعوبات. 

توجيهات الملك التي وردت في خطاب العرش اعتبرها رئيس الحكومة “نيرة”، ستعين أكثر على السير في اتجاه دعم كل ما من شأنه أن يشجع على الاستثمار وخاصة الأجنبي منه، فضلا عن تقوية المسار الصناعي للبلد الذي تنهجهه هذه الحكومة.

 وأكد ابن كيران أن تأكيد الملك في خطاب العرش على مبدأ “العدالة الاجتماعية” يأتي في انسجام تام مع توجهات الحكومة، قبل أن يشير إلى أن ملك البلاد له مكانة متميزة على رأس الدولة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل في إطار من التعاون مع كل المؤسسات استنادا إلى ما ينص عليه الدستور في هذا الإطار. 

وأضاف رئيس الحكومة أن كل توجيهات الملك الذي ألقاها من خلال خطابه لــ 30 يوليوز 2013 تعتبر خارطة طريق ستعتمدها الحكومة في المقاربات والسياسيات التي تباشر بها الملفات الكبيرة من أجل مستقبل زاهر وواعد.

http://youtu.be/F149u9SuZ1s

أكتب تعليقك