الرئيسية » ثقافة وفن »

إلهام شاهين تصف المغاربة ب “الشعب المتخلف” والممثل محمد مفتاح ب”الإرهابي”

وصفت الممثلة المصرية الشهيرة إلهام شاهين المغاربة ب “الشعب المتخلف” كما وصفت الممثل المغربي المعروف محمد مفتاح ب”الإرهابي” أثناء فعاليات مهرجان وهران السينمائي.

من الارشيف

الممثلة المصرية إلهام شاهين

وأكد محمد مفتاح لصحيفة “الجريدة الأولى” إن إلهام شاهين “تلك الممثلة المصرية المعروفة التي احتفي بها في مهرجانات مغربية ، احتقرت المغاربة وشتمنني ووصفتني بالإرهابي في وهران” .

وأكد مفتاح الذي كان من بين المشاركين في لجنة التحكيم خلال الدورة الأخيرة من مهرجان وهران الدولي للسينما العربية في الفترة ما بين السادس من يونيو والثالث من يوليوز إن الدافع وراء هجوم الممثلة المصرية على المغرب، جاء بعد تصديه لها عندما عارضت تتويج أحد الأفلام السينمائية المغربية وسعت إلى تتويج فيلم مصري.

كما هددت الممثلة المصرية بمنع الممثل المغربي من دخول مصر .وترأس لجنة التحكيم الفنان دريد لحام وشارك في عضويتها كل من الفنانة المصرية إلهام شاهين واللبنانية كلوديا مارشاليان والجزائرية بهية راشدي والفنان المغربي محمد مفتاح والناقد العراقي عرفان رشيد والمخرج ومدير مهرجان دبي السينمائي مسعود امر الله علي.

وذكرت “الجريدة الأولى” أن هجوم شاهين وصل إلى علم فؤاد عالي الهمة الذي حضر اختتام التظاهرة فاكتفى بالقول ” مادويش عليها خدموا خدمتكم المهم هما الجوائز اللي ربحتوا فهاد المهرجان”.

من جهتها أكدت جريدة الفجر الجزائرية وقوع خلاف حاد بين رئيس لجنة تحكيم الممثل السوري دريد لحام وإلهام شاهين، والسبب حسب الجريدة، هو رغبة كل واحد منهما في أن يتوج فيلم بلده بالجائزة الذهبية للمهرجان، ففي الوقت الذي أصرت فيه إلهام شاهين على أن يكون الفيلم الفائز هو فيلم “الجزيرة”، كان دريد لحام مصرا على فيلم “خارج التغطية”، وقد حسمت النتيجة لصالح هذا الأخير.

وتعتبر الجائزة الذهبية أرفع جوائز المهرجان وتصل جائزتها المالية المرفقة إلى 50 ألف دولار.

وحصلت السينما المغربية في المهرجان على جائزة الإخراج التي منحت لأحمد المعنوني عن فيلمه القلوب المحترقة، وسبق لهذا الفيلم الذي يعتبر الأكثر فنية في المهرجان أن نال جائزة المهرجان الوطني للفيلم المغربي عام 2007.

تعليقان 2

  1. يوسف سونة: 2013/08/21 1

    معروف عن الساقطة إلهام شاهين بنكرانها للجميل
    من مهرجان أصيلة الثقافي أكثر من عقد من الزمن إلى اليوم وهي تشارك في المهرجانات على حساب ضيافة المغاربة وكرمهم الطائفي
    وخلاصة القول تطاولها على أسيادها هذا من خصالها وشتائمها وصلت إلى عنان السماء
    السفيه يقول ما فيه يا ساقطة العصر إلهام شاهين
    إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمردا

  2. مول السويهلة: 2013/08/21 2

    قال الله تعالى “خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ”(199) الأعراف

أكتب تعليقك