الرئيسية » سلطة ومجتمع »

اعتقال المتهم المتسبب في اندلاع حريق غابة أمسكرود

ألقت مصالح الدرك الملكي بأكادير القبض على المتسبب الرئيسي في حريق غابة امسكرود الذي أتى على أكثر من 1000 هيكتار من الغطاء النباتي المكون أساسا من أشجار الزيتون وأركان والعرعار.

اعتقال  المتهم المتسبب في اندلاع حريق غابة أمسكرود

اعتقال المتهم المتسبب في اندلاع حريق غابة أمسكرود

وأفضت التحريات الدقيقة التي قامت بها مصالح الدرك الملكي بأكادير إلى اعتقال 15 مشتبها فيهم، ليتبين بعد التحقيقات الأولية معهم أن المتسبب في هذا الحريق قاصر لا يتعدى عمره 16 سنة.

وقد اعترف المتهم أثناء التحقيق معه بواقعة إضرام النار حيث كان منهمكا في استخراج العسل من أحد الخلايا المتواجدة بالمنطقة عندما انفلتت من يده آلة لطرد النحل تسببت في اندلاع شرارة النيران إلا أن طبيعة الغطاء النباتي والجو الحار جعل النار تنتشر بسرعة  ما جعله يلوذ بالفرار دون أن  يدري أن ما قام به سيحرق مئات الهكتارات من الغطاء النباتي بسوس ماسة درعة.

وقد تمت إحالة القاصر على ابتدائية أكادير التي أحالته على النيابة العامة وبدورها أحالته على قاضي الأحداث، حيث وجهت له تهمة إضرام النار، وتم إيداعه بالسجن المحلي بإنزكان  في انتظار استكمال التحقيق معه.

إلى ذلك أكد الجينرال دودوفيزيون عبد الكريم اليعقوبي المفتش العام للوقاية المدنية أمس الجمعة، أن فرق التدخل أوشكت على السيطرة بشكل نهائي على الحريق الذي اندلع السبت الماضي بغابة بجماعة أمسكرود، 50 كلم شرق أكادير، باستثناء بعض الجيوب الصغيرة، مضيفا في تصريح لوسائل الإعلام أنه تمت تعبئة جميع الوسائل البشرية والتقنية للسيطرة على هذا الحريق الكبير وإخماده، كما تمت الاستعانة خلال التدخلات الميدانية للسيطرة على الحريق بسبع طائرات مغربية وطائرتين اسبانيتين من طراز “كنادير”، وذلك في إطار التعاون المغربي الإسباني.

أكتب تعليقك