الرئيسية » ثقافة وفن »

الكشف عن أكبر خنجر مصنوع من الفضة بتزنيت

كُشِفَ النقاب اليوم الثلاثاء 20 غشت خلال افتتاح مهرجان “تيميزار” للفضة في دورته الرابعة بمدينة تزنيت عن أكبر خنجر مصنوع من الفضة في العالم، ويبلغ طوله ثلاثة أمتار.

الكشف عن أكبر خنجر مصنوع من الفضة بتزنيت

الكشف عن أكبر خنجر مصنوع من الفضة بتزنيت

وأشرف على مراسم هذا الافتتاح وزير الصناعة التقليدية السيد عبد الصمد قيوح، ورئيس المجلس البلدي أوعمو عبد اللطيف، والنواب البرلمانيين ومجموعة من الفعاليات السياسية والجمعوية بالمدينة.

وتحتضن مدينة تزنيت ابتداء من هذا اليوم الثلاثاء 20 غشت وإلى غاية 24 منه، فعاليات مهرجان مهرجان “تيميزار” للفضة بتيزنيت تحت شعار “صياغة الفضية : هوية، إبداع، وتنمية”، ويتزامن هذه السنة مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب المجيد. 

وسيعرف المهرجان إلى جانب معرض الفضة فقرات وأنشطة ثقافية، ورشات حرفية تبرز البعد الجمالي والإبداعي للمنتوج الفضي المحلي بالمدينة والتي ستنظم بفضاء المعرض بساحة المشور، وعرضا للأزياء والحلي التقليدية بفضاء المسبح البلدي، إضافة إلى عروض للفروسية والفنون الشعبية بساحة  المشور وشارع مولاي يوسف (شارع 30)، وسهرات فنية يحييها مجموعة من الفنانين المغاربة أبرزهم  الحسين أمراكشي، وحسن إدباسعيد  وعبد العزيز الستاتي، وحاتم عمور، مع عروض في الفكاهة مع  الفنان إيكو وآخرون.

أكتب تعليقك