الرئيسية » سلطة ومجتمع »

تنصيب الخلية الوطنية للبرنامج الوطني للتشغيل الذاتي للشباب بالرباط

تم اليوم الثلاثاء بالرباط تنصيب الخلية الوطنية للبرنامج الوطني للتشغيل الذاتي للشباب الذي يروم تسهيل ولوج خمسة آلاف شاب وشابة إلى سوق الشغل.

من الارشيف

من الارشيف

وسيمكن البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي للشباب من توفير عدد من الخدمات غير المالية لخمسة آلاف من الشباب المترواحة أعمارهم بين 18 و30 سنة، وذوي مستوى تعليمي لا يتجاوز الباكلوريا.

وأوضح السيد يونس الجوهري مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية بالوزارة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة أن الشباب المستهدفين بهذا البرنامج الذي سيمتد أربع سنوات، سيستفيدون في مرحلة أولى من تكوين يستجيب لحاجيات سوق الشغل على أن يستفيد كل واحد منهم في مرحلة ثانية من مصاحبة غير مالية على مدى 18 شهرا.

وأشار السيد الجوهري إلى أنه سيتم تنزيل البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي للشباب الذي يستفيد من تمويل البنك الدولي بغلاف مالي قيمته خمس ملايين دولار أمريكي بشراكة مع عدد من الجمعيات التي ستشرف على تتبع المستفيدين على مستوى دور الشباب والمراكز النسوية التابعة للوزارة عبر مختلف جهات المملكة.

ويأتي تنصيب الخلية الوطنية للبرنامج الوطني للتشغيل الذاتي للشباب بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف الثاني عشرة من غشت من كل سنة.

أكتب تعليقك