الرئيسية » سلطة ومجتمع »

حريق يداهم مطغم مَاكدُونَالدز بمرّاكش ويحوله إلى رماد (فيديو)

شب حريق مهول بمطعم ماكدُونَالدز بمدينة مراكش المتواجدة بطريق الدار البيضاء قرب مرجان، وقد خلف الحريق المهول خصائر مادية مهمة ببناية المنشأة، وقد أحدث استنفارا كبيرا بالمدينة، وحالة طوارئ كبرى، دفعت بجميع الأجهزة بعاصمة النخيل إلى الخروج لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

حريق يداهم مطغم مَاكدُونَالدز بمرّاكش

حريق يداهم مطغم مَاكدُونَالدز بمرّاكش

وقد فاجأت ألسنة اللهب قرابة الخمسين شخصا من زبائن ذات المطعم الذين كانوا بصدد الاستفادة من الخدمة، وما إن لاحت النيران عمّ الهلع وسط الجميع مما أحدث فوضى بالمكان، خصوصا وأنّه قد تواجد بينهم العديد من الإناث والأطفال، وقد تم إخلاء سبيلهم دون حدوث إصابات.

حريق يداهم مطغم مَاكدُونَالدز بمرّاكش

حريق يداهم مطغم مَاكدُونَالدز بمرّاكش

وحسب المعطيات الأولية فإن جرس الإنذار كان وراء التنبيه بالحريق ما دفع بإخلاء المكان بسرعة، وقد إلتحقت بعين المكان عناصر الوقاية المدنية التي عملت على تطويق الحريق والسيطرة عليه.

وقد فتحت عناصر الشرطة القضائية بولاية الأمن بمراكش تحقيقا في الحادث، وقد استمعت إلى كل من مسير مطعم ماكدونالد وعاملين بالمطعم، هذا الإجراء يأتي في محاولة من الأجهزة الأمنية لمعرفة تفاصيل عن المطعم وكيفية اشتغاله وكذا ملابسات الحريق.

و قد أكد حسن السويح المدير الجهوي لمطعم ماكدونالد بمراكش على أن الحريق ناتج عن تماس كهربائي بأحد المولدات الداخلية بالمطعم الأمر الذي تسبب في هذا الحريق المهول.

وقد أوضح السويح في تصريحه أن المطعم لحسن الحظ يتوفر على أجهزة الوقاية والإنذار الأمر الذي جنب المدينة كارثة، حيث قال أن جهاز الإنذار تمكنت الإدارة والعاملين من خلاله من إعلام الزبناء بالمغادرة فورا وإخلاء المكان. وقد عملت مصالح الوقاية على إخلاء السيارات المتواجدة بالقرب من المطعم خوفا من أن تتعرض بدورها لخسائر بسبب الحريق المهول الذي أدى إلى انهيار تام لماكدونالد.

وقد استنفر الحريق جميع الأجهزة الأمنية بالمدينة، حيث حضر كل من والي الجهة محمد فوزي، ووالي أمن مراكش الدخيسي إلى جانب مولاي عبد الرحمان كومندو جهوي بالدرك الملكي.

http://youtu.be/TIVe1PQkwIw

أكتب تعليقك