الرئيسية » سلطة ومجتمع »

قاض أمام محكمة الجديدة بتهمة الاعتداء على زوجته

أحال قاضي التحقيق لدى استئنافية الجديدة قاضيا يعمل بالمحكمة الابتدائية بابن جرير على غرفة الجنح الاستئنافية بعد مؤاخذته بجنحة الضرب و الجرح العمديين بواسطة السلاح في حق زوجته طبقا للفصلين 404 و 303 من القانون الجنائي.

قاض أمام محكمة الجديدة بتهمة الاعتداء على زوجته

قاض أمام محكمة الجديدة بتهمة الاعتداء على زوجته

و كانت الضحية قد تقدمت بشكاية ضد زوجها تتهمه من خلالها بالاعتداء عليها ضربا كلما رفضت الانصياع لنزواته الجنسية الشاذة كما سبق له أن هددها بواسطة بندقية صيد.

وأكدت خادمة الضحية بأنها سمعت ذات مرة صراخ مشغلتها وقد كسر هدوء المنزل، فأسرعت إلى المرحاض مصدر الصراخ، لتقف مشدوهة أمام اعتداء القاضي على زوجته إذ كان يقوم بتعنيفها وسحبها من شعرها بل وقام برشها بواسطة مبيد الحشرات، قبل أن يتتبع خطواتها (حين تخلصت من قبضته) نحو بهو المنزل حيث اعتدى عليها بواسطة مائدة من الحجم الصغير أو ما يعرف بـ “الصندرية”.

وتم اعتبار ابني القاضي والضحية كشاهدين في قضية الاعتداء الذي يطال والدتهما من طرف أبيهما فأكدا ما جاء في تصريحات الخادمة.

كما صرحت ابنة أخ المشتبه فيه بأن عمها دأب على التعامل مع زوجته بنوع من الاستفزاز والاحتقار وأنه لطالما هجرها دون أن يتحمل المسؤولية المالية “النفقة” تجاه أبنائه، وأنها حضرت واقعة تسليم الضحية لزوجها حوالة صادرة عن وكالة “وفاكاش” بقيمة 600 درهم وطالبته بإرجاع المبلغ لأحد جيرانهم بمدينة خريبكة حيث كانوا يقطنون سابقا بدعوى أنها اقترضت منه.

ونفى القاضي المشتبه فيه حسب “الأحداث المغربية” التهم الموجهة إليه جملة وتفصيلا، بل واعتبر أنه هو من تعرض للضرب والجرح من طرف زوجته أمام مرأى ومسمع أحد نواب وكيل الملك، قبل أن يتهمها بأنها على علاقة غير شرعية مع دركي كان يقطن بجوارهم بمدينة خريبكة دأب على تمويلها بمبالغ مالية مدليا بوثيقة صادرة عن وكالة “وفاكاش” لتعزيز تصريحاته، غير أن قاضي التحقيق اقتنع بما ورد في شكاية الزوجة سيما وأنها معززة بتصريحات الشهود ليقرر متابعة المشتبه فيه، حيث من المقرر أن تشرع هيئة المحكمة في محاكمته خلال الأيام القليلة القادمة.

أكتب تعليقك