الرئيسية » ثقافة وفن »

لجمعية المغربية لمحاربة التدخين تهاجم حسن الفذ بسبب حمله السيجارة في سلسلة “الكوبل”

عبرت الجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات في بيان لها عن استنكارها الشديد لتقديم سلسلة هزلية خلال شهر رمضان بثت على القناة الثانية، وكان فيها الممثل حسن الفذ يحمل سيجارة في أكثر الحلقات المصورة التي لعب فيها دور الزوج “كبور” الذي يعيش برفقة زوجته الشعيبية.

لجمعية المغربية لمحاربة التدخين تهاجم حسن الفذ بسبب حمله السيجارة في سلسلة "الكوبل"

لجمعية المغربية لمحاربة التدخين تهاجم حسن الفذ بسبب حمله السيجارة في سلسلة “الكوبل”

واعتبرت الجمعية أن حمل حسن الفذ للسيجارة هو بمثابة دعاية مقدمة على أطباق، ظاهرها الفكاهة وباطنها الدعاية والتطبيع مع السيجارة على حد تعبير البيان، الذي نشرت جريدة تفاصيله “الأخبار” الصادرة غدا الثلاثاء.

وتضيف “الأخبار” أن الجمعية اتهمت سلسلة “الكوبل” بالتحريض على التدخين علانية من خلال كثرة المشاهد التي تضمنتها لكبور وهو يحمل سيجارته.

وقد استنكرت الجمعية إحدى الجمل التي جاءت في السلسة “كالوا الكارو كيدير السرطان… ماشفنا والو”، التي قالها بطل السلسلة حسن الفذ في إحدى الحلقات.

تعليق واحد

  1. الحسن البغدادي: 2013/08/14 1

    بقليل من التريث ولا أقول من الذكاء كان من المفيد جدا الألتفاف إلة مايمليه الحد الأدنى من المسؤولية المهنية والأخلاقية فيما قدم للمشاهد وذلك من خلال إقامة قدر من استشعار جسامة الأمانة عند أي مناسبة يتم فيهل عبر منبر إعلامي تبليغ حقيقة مبتورة وأيضا عند كل مرة يتم الاستهتار بموضوع جلل كهذا يخص قتل النفس فالعدل أن تقدم عبر قنواتنا إعلانات بصور مؤثرة بل ومخيفة وبالحجم الكبير لجعل مواطنينا ينفرون من التدخين لا أن نزيد النار زيتا في ظل الإنتشار الفظيع والتطبيع الغريب مع آلة الدمار هذه.

أكتب تعليقك