الرئيسية » رياضة »

منتخب كرة السلّة يحقق ثاني فوز ببطولة إفريقيا

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة على منتخب بوركينافاسو بفارق 21 نقطة (84-63) في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد 25 غشت بقصر الرياضة بأبيدجان، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الـ27 لبطولة إفريقيا للأمم 2013 في كرة السلة المقامة حاليا بالكوت ديفوار.

منتخب كرة السلة ارشيف

منتخب كرة السلة ارشيف

وبهذا الفوز أصبح المنتخب المغربي يتصدر مؤقتا المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط ، بفارق نقطة واحدة عن منتخب تونس صاحب المركز الثاني بأربع نقاط ، فيما يحتل منتخب بوركينا فاسو ، الذي مني بثلاث هزائم متتالية، المركز الأخير بثلاث نقاط رفقة منتخب رواندا الذي سيواجه في وقت لاحق اليوم المنتخب التونسي في ختام منافسات المجموعة الثانية .

وكان المنتخب المغربي قد تعرض لخسارة قاسية وغير مستحقة أمام نظيره التونسي حامل اللقب، بفارق سلة واحدة (54 مقابل 56) في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء الماضي برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، قبل أن يحقق فوزا عريضا على نظيره الرواندي بفارق 30 نقطة (87-57) في المباراة الثانية ، وانتصارا مستحقا في الجولة الثالثة على منتخب بوركينافاسو (84-63).

وسيلتقي متصدر المجموعة الثانية مع المنتخب المصري رابع المجموعة الأولى، فيما سيواجه ثاني المجموعة الثانية نظيره الجزائري ثالث المجموعة الأولى.

يذكر أن المنتخبات الإفريقية الـ16 المشاركة في هذه الدورة التي ستواصل منافساتها إلى غاية 31 غشت الجاري، وزعت على أربع مجموعات، علما بأن جميع المنتخبات ستتأهل إلى دور ثمن النهاية حيث سيتم خروج الخاسر عندما يتقابل أول كل مجموعة مع رابع المجموعة الأخرى فيما يلتقي الثاني عن كل مجموعة مع ثالث المجموعة الأخرى.. كما كان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد منح ثلاث بطاقات للقارة الإفريقية للمشاركة في الموعد العالمي للكرة البرتقالية بإسبانيا للعام المقبل.

أكتب تعليقك