الرئيسية » سلطة ومجتمع »

أمن بن سليمان يوقف سيدة متورطة في النصب والاحتيال, وإيهام المواطنين بالحصول على تأشيرات وعقود عمل بدولة قطر

تمكنت مصالح الضابطة القضائية لأمن بن سليمان من اعتقال سيدة في عقدها الثالث متورطة في النصب والاحتيال, وإيهام المواطنين بالحصول على تأشيرات وعقود عمل بدولة قطر.

من الارشيف

من الارشيف

وتعود تفاصيل القضية عندما تقدم أحد الأشخاص بشكاية إلى عناصر الأمن كونه تعرض للنصب والاحتيال من طرف المتهمة بعدما وعدته بتهجيره إلى قطر للعمل هناك بعدما أغرته بالحياة الرغيدة والعيش الكريم، وأضاف المشتكي انه قام بتسليم المتهمة مبلغ عشرة الألف درهم قبل أن يمدها في المرة الثانية بمبلغ خمسة ألاف درهم ونسخ من جواز السفر الخاص به، وصرح المشتكي أنه عوض أن تقوم المتهمة بإجراءات التهجير، قامت بمطالبته بمبلغ عشرة  الألف درهم إضافية من اجل إرسالها لشخص بدولة قطر يدعى وليد من اجل أن يكمل إجراءات عقد العمل هناك.

وبناء على شكاية الضحية قامت عناصر الضابطة القضائية من نصب كمين تمكنت من خلاله من إيقاف المعنية بالأمر على مستوى السوق المركزي (المارشي) وسط المدينة، حيت تم اقتيادها إلى مفوضية الأمن ليتم تنقيطها هناك، حيت تبين أن المعنية بالآمر تدعى (دنيا . ح) عوض اسم أمينة التي كانت تنصب به على ضحاياها.

كما تبين أن المتهمة من ساكنة دوار عين السفيرجلة بجماعة عين تيزغة التابعة لإقليم بن سليمان، وقد سبق لها العمل بدولة الإمارات مستغلة معرفتها بدول الخليج الشيء الذي استغلته في النصب على ضحاياها. وحسب مصادر “النهار المغربية” فإن المتهمة أقرت في محضر الاستماع إليها من طرف الضابطة القضائية بالتهم المنسوبة إليها وأنها توصلت بالمبالغ التي جاءت على لسان صاحب الشكاية، كما أكدت أنها قامت بالنصب على خليلها صديق المشتكي في مبلغ عشرة ألف  درهم واعدة إياه هو الأخر بالتهجير إلى دولة قطر.

وقد أحيلت المعنية بالأمر على أنظار محكمة ابن اسليمان لتقول كلمتها في حقها.

أكتب تعليقك