الرئيسية » رياضة »

الاتحاد الدولي “الفيفا” يحرم الوداد البيضاوي من لاعبه الجديد إيفونا

أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إدارة الوداد البيضاوي أنه لن يسمح لها بالاعتماد على اللاعب الإفريقي الجديد ماليك إيفونا، نظرا لتوفره على عقد احترافي مع فريقه السابق مبيري الغابوني إلى غاية 2014.

ماليك إيفونا

ماليك إيفونا

وأكد الاتحاد الدولي في رسالة بعث بها للإدارة الفريق الأحمر أنه لن يمنح اللاعب رخصة لعب مؤقتة، بعدما تأكد لديه أن عقد اللاعب مع فريقه السابق عقد صحيح واحترافي، لذلك رفض السماح للاعب باللعب رفقة الوداد ولو بشكل مؤقت في انتظار إيجاد حل لمشكلته.

 ولا يمنح الاتحاد الدولي الرخص المؤقتة إلى في القضايا التي تتطلب وقت للحسم فيها، لذلك يفكر في السماح للاعب المتنازع عليه باللعب في انتظار الحسم في قضيته حتى لا يضيع مستقبله.

وسيكون فريق الوداد البيضاوي مضطرا إلى إيجاد حل لقضية لاعبه بالدخول في مفاوضات مباشرة مع الفريق الغاني لإقناعه بالتنازل عن خدمات لاعبه مقابل مبلغ مالي، رغم أن الفريق الأحمر سيجد صعوبة بالنظر إلى أن الفريق الغاني سيطلب مبالغ مالية مهمة على اعتبار أنه يملك حقوق بيع لاعبه.

وكان فريق مبيري قد رفض إرسال بطاقة اللعب الدولية للاعبه ماليك، ولجأ إلى الاتحاد الدولي لضمان حقوقه بعدما تشبث اللاعب المذكور باللعب للوداد. ويرجح أن يعاقب الاتحاد الدولي اللاعب المذكور على اعتبار أنه وقع عقدين في الوقت نفسه، وهو ما تعاقب عليه قوانين الاتحاد الدولي.

أكتب تعليقك