الرئيسية » تربية وتعليم »

الداودي يكشف فضائح بالجملة تهم صفقات التغذية في الأحياء الجامعية

كشف وزير التعليم العالي لحسن الداودي عن الفضائح المرتبطة بالتدبير المالي للميزانيات المخصصة للوزارة والمؤسسات التابعة لها، وذلك خلال كلمة ألقاها أثناء مروره في مؤتمر منظمة التجديد الطلابي.

لحسن الداودي

لحسن الداودي

فبعد فضيحة الموظفين الذين اكتشف الداودي حصولهم على منح جامعية بدلا من أبناء الفقراء الذين يحتاجون إليها، كشف الوزير عن وجود حالات أخرى تم اكتشافها في بعض المناطق لأبناء أعيان وأغنياء يحصلون على المنحة الجامعية، موضحا أن هذه الملفات تمت إحالتها على القضاء.

أكثر من ذلك ف إن 95 مليون درهم أي قرابة عشرة ملايير سنتيم تم اقتصادها في الميزانية الخاصة بالوزارة في صفقتين اثنتين فقط، تتعلقان باحتياجات الوزارة للمعدات وأدوات العمل الإداري.

وأضاف الداودي أنه وبعد التدقيق في حسابات بعض الأحياء الجامعية اكتشف وجود أرقام صادمة وغير قابلة للتصديق، من قبيل تسجيل أحد الأحياء الجامعية نفقات خاصة باقتناء السمك الذي يتناوله الطلبة، بثمن يبلغ 77 درهم للكيلوغرام الواحد، وتساءل الداودي أمام الطلبة “هل رأيتم يوما سمكا بهذا الثمن في أطباقكم؟”، بل إن حيا جامعيا آخر سجّل نفقات خاصة باقتناء اللحم تبلغ قيمتها 200 مليون سنتيم، علما أن اللحم يقدم مرة واحدة في الأسبوع هي يوم الجمعة.

أكتب تعليقك