الرئيسية » اقتصاد »

المغرب يستنجد بالمستثمرين السعوديين لمواجهة البطالة

يقود وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي، عزيز أخنوش حملة “تحركات مغربية” لمواجهة البطالة في المغرب من خلال “مبادرات استثمارية أمام المستثمرين السعوديين” داعيا إياهم من أجل الاستثمار في 300 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية المغربية تتوفر فيها كل مقومات الاستثمار الزراعي، وأشارت الصحافة السعودية بأن المغرب قد “هيأ الأراضي الفلاحية للمستثمرين السعوديين”.

من الارشيف

من الارشيف

وحسب الأنباء الصادرة عن الإعلام السعودي بأن المملكة المغربية في “حاجة ماسة” للمستثمرين السعوديين من أجل الخروج من ورطة البطالة.

وحسب “لكم” فإن وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش يستعد لـطرح الكثير من المشاريع الزراعية في المغرب أمام رجال الأعمال السعوديين خلال لقاء تنظمه غرفة تجارة الرياض مساء الأحد المقبل بحضور نظيره وزير الزراعة فهد بالغنيم.

وأكد أخنوش في حضرة كبار المستثمرين السعوديين بأن بلاده ترغب في إقامة علاقات شراكة مع المملكة في المجال الزراعي، موضحاّ أن فتح الفرص الاستثمارية ومن خلاله الإسهام في التخفيف من البطالة بين الشباب المغربي.

وقال أخنوش في تصريحات صحافية عقبت اللقاء السعودي-المغربي بأن الحكومة المغربية بصدد إدخال تعديلات على قانون الاستثمار وذلك بغرض استقطاب المزيد من المستثمرين خاصة في المجال الزراعي، مشيرا إلى أن هذه التعديلات ستساهم في جذب المستثمرين ورفع درجة تصنيف المغرب كبلد جاذب للاستثمارات الأجنبية.

أكتب تعليقك