الرئيسية » تربية وتعليم »

الملك يعطي انطلاقة الموسم الدراسي الجديد بالدار البيضاء

أعطى الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء 11 شتنبر بمدرسة “غاندي” في الدار البيضاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2013- 2014، وكذا انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي سيستفيد منها هذه السنة حوالي أربعة ملايين تلميذ وتلميذة.

الملك يعطي انطلاقة الموسم الدراسي بالدار البيضاء

الملك يعطي انطلاقة الموسم الدراسي بالدار البيضاء

وتهم هذه العملية التي خصص لها هذه السنة غلاف مالي قيمته 344 مليون درهم، مجموع أقاليم وعمالات المملكة، ويستفيد منها تلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي، مع منح الأولوية للتلاميذ المنحدرين من العالم القروي.

وتندرج مبادرة مليون محفظة في سياق الإستراتيجية الوطنية للدعم الاجتماعي للأطفال المتمدرسين وعائلاتهم، والتي رصد لها هذه السنة مبلغ إجمالي قدره مليار و910 مليون درهم، وتشمل هذه الإستراتيجية كذلك برنامج الدعم المالي المباشر “تيسير” بمبلغ 713 مليون درهم، وبرامج تحسين النقل المدرسي بـ 66 مليون درهم، والإطعام المدرسي والداخليات بقيمة 787 مليون درهم.

وبهذه المناسبة زار الملك عدة أقسام في مدرسة “غاندي” التي تشتمل على 15 قسما، منها تسعة أقسام مندمجة مخصصة لتحفيز الاندماج الاجتماعي للأطفال في وضعية إعاقة أو الذين يعانون صعوبة التأقلم.

بعد ذلك، أشرف الملك محمد السادس على تسليم محفظات ومقررات مدرسية لفائدة خمسة عشر تلميذا في المدرسة المذكورة، بينهم خمسة أطفال من ذوي التثلث الصبغي، وعشرة أطفال من ثانوية إعدادية في الجماعة القروية أولاد صالح، وذلك إيذانا بانطلاق المبادرة الملكية مليون محفظة.

أكتب تعليقك