الرئيسية » سلطة ومجتمع »

بان كي مون يشيد بالمبادرة الملكية في مجال الهجرة

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة  بان كي مون أمس الخميس في نيويورك بالتوجيهات التي أعطاها  الملك محمد السادس للحكومة من أجل الشروع في أقرب الآجال في وضع وتنفيذ إستراتيجية ومخطط عمل في أفق صياغة سياسة شاملة بشأن الهجرة وبدعوة  الملك إلى “احترام حقوق المهاجرين”.

بان كي مون يشيد بالمبادرة الملكية في مجال الهجرة

بان كي مون يشيد بالمبادرة الملكية في مجال الهجرة

وقال مكتب الناطق باسم الأمم المتحدة  “باعتبار المغرب إحدى أوائل الدول الأعضاء التي صادقت على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم (1993)، فإن الأمين العام يشيد بإعلان  الملك محمد السادس، الذي أعطى تعليماته للحكومة المغربية من أجل الشروع في أقرب الآجال في وضع وتنفيذ استراتيجية ومخطط عمل ملائمين في أفق صياغة سياسة شاملة في مجال الهجرة “و “بدعوته إلى احترام حقوق المهاجرين”.

وأضافت الأمم المتحدة أن “الأمين العام يشجع بقوة الحكومة المغربية على تنفيذ توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان على الخصوص”.

وأضافت المنظمة العالمية أن “الأمين العام أعرب عن أمله في أن تساهم هذه الإجراءات، بعد تنفيذها، في حماية حقوق جميع المهاجرين بغض النظر عن وضعيتهم في المغرب”.

وأبرزت الأمم المتحدة أن الأمين العام “يشجع الحكومة المغربية على العمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة، وخاصة المفوضية السامية لحقوق الإنسان، من أجل تمكين كل المهاجرين من إمكانية الولوج إلى العدالة وحمايتهم من الاستغلال والعنف وكذا تمتعهم بشكل كامل بالحقوق الأساسية”.

أكتب تعليقك