الرئيسية » رياضة »

بيم فيربيك يخلف الطاوسي على رأس الإدارة التقنية للمنتخب بشكل مؤقت

تم تكليف المدرب الهولندي بيم فيربيك لقيادة المنتخب المغربي خلال المباراة الودية المقبلة التي ستجمع أسود الأطلس بمنتخب اسكتلندا يوم 11 أكتوبر القادم.

المدرب الهولندي بيم فيربيك

المدرب الهولندي بيم فيربيك

وقد قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لوضع حد لمسيرة رشيد الطاوسي رفقة المنتخب بعدما فشل في تحقيق نتائج إيجابية رفقة أسود الأطلس من خلافته للبلجيكي إيريك غيريتس.

مصادر إعلامية تحدثت عن وجود مخطط سري لتثبيت فيربيك في مهامه حيث يشرف عقده مع الجامعة على نهايته، مرجعا السبب في قرار إبقاء فيربيك إلى قوة العلاقة التي تربط فيربيك باللاعبين المحترفين بأوروبا وخاصة الأولمبيين الذين أشرف عليهم في دورة لندن، غير أن المصدر ذاته لم يؤكد إذا ما كان فيربيك سيواصل مدربا للأسود أم أنه سيكتفي بقيادة منتخب المغرب في هذه المباراة الودية فحسب.

وعلاقة بالموضوع ذاته سبق لبعض وسائل الإعلام  أن ذكرت اسم المدرب الألماني يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونيخ لثلاثية تاريخية الموسم الماضي يوجد على رأس قائمة المدربين الذين ستتم مفاوضتهم لتعويض المدرب رشيد الطوسي.

وفي ظل الحديث عن أن مباراة ساحل العاج كانت الأخيرة التي يخوضها الطاوسي على رأس الإدارة التقنية للمنتخب أبدى هذا الأخير رغبته في البقاء على رأس الإدارة التقنية للمنتخب حيث قال في تصريحات إذاعية “أنا على استعداد تام للاستمرار مشرفا فنيا على منتخب المغرب، ليس هناك ما يدعو لتقديم استقالتي، لقد بدأت عملا في العمق مع الجهاز الفني المعاون وأريد مواصلة إنجازه لأننا نتطلع إلى بناء منتخب قوي يكون قادرا على المنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا 2015 التي ستنظم بالمغرب”.

أكتب تعليقك