الرئيسية » سلطة ومجتمع »

تارجيست تغلي في “جمعة الغضب” (فيديو)

تظاهر المئات من المحتجين في تظاهرة حاشدة مساء أمس الجمعة 6 شتنبر بمدينة تارجيست فيما سمي بجمعة الغضب وذلك احتجاجا على التهميش والإقصاء الذي يطال منطقتهم.

مظاهرة حاشدة بتارجيست يوم 6 شتنبر 2013 تندد بالتهميش

مظاهرة حاشدة بتارجيست يوم 6 شتنبر 2013 تندد بالتهميش

وقد عرفت مدينة تارجيست طوقا امنيا وعسكرة من جميع مداخلها حيث تم استقدام ثلاث حافلات من مختلف القوات العمومية من مدينة تطوان وأخرى من مدينة الحسيمة، ولم تتمكن السلطات التي حشدت من أفراد القوات العمومية من منع تنيظم هذه التظاهرة، وهو ما اعتبر انتصارا لإرادة المحتجين على السياسة الأمنية التي تتهجها السلطات مؤخرا بمختلف مناطق إقليم الحسيمة.

وقد ردد المتظاهرون شعارات ضد مجلس البلدية الذي اتهموه بالمسؤول عن الوضعية التي ألت إليها المدينة وشعارات اجتماعية مطالبة بفك التهميش والعزلة عن منطقة تارجيست، وفتح حوار جاد معهم وتنفيذ جميع مطالبهم التي كانوا يطالبون بها منذ سنوات .

وكان والي جهة تازة الحسيمة تاونات  قد عقد صباح أمس الجمعة لقاء تواصلي مع مجموعة من ساكنة مدينة تاركيست والنواحي بحضور برلمانيي المنطقة عن حزب الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية وحزب الاستقلال والحركة الشعبية بحضور مختلف مدراء المصالح الداخلية الخارجية بالإقليم في غياب لقادة الحراك بالمنطقة.

وعرض والي الجهة خلال هذا اللقاء مجموعة من المشاريع المزمع تنفيذها بمدينة تارجيست خصوصا برنامج التأهيل الحضري للمدينة والتي رصد له 223 مليون درهم.

http://youtu.be/jptrSxp7lV0

أكتب تعليقك