الرئيسية » سلطة ومجتمع »

حريق بأسواق السلام يستنفر الأجهزة الأمنية بمراكش

اندلع حريق بأحد مستودعات السوق الممتاز “أسواق السلام” المتواجد بباب دكالة المحادي لمحطة الحافلات حوالي الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد فاتح شتنبر، وقد أثار الحريق هلعا كبيرا وسط المارة والسياح الأجانب، وعلى اثر هذا الحادث أقدمت إدارة فندق رياض موكادور المجاور للسوق على إطلاق إنذار النيران وإخلاء عدد كبير من رواد الفندق بعد انتشار خبر الحريق وتصاعد أعمدة الدخان من فوق بناية المركز التجاري.

صورة من الارشيف

صورة من الارشيف

وقد تمكنت عناصر الوقاية المدنية من السيطرة على الحريق، حيث تم تجنيد شاحنتين المحملتين بخراطيم المياه إلى جانب أربع سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية استعدادا لنقل حالات الإغماء أو الإصابة.

وأكد مسؤول بالسوق الممتاز “أسواق السلام” أن تماسا كهربائيا من المرجح أن يكون السبب المباشر وراء اندلاع الحريق، مضيفا أن ألسنة النيران سرعان ما انتشرت بالجناح المخصص للأطفال، مؤكدا انه لولا التدخل السريع لعناصر الوقاية المدنية التي حالت دون انتشار ألسنة النيران بباقي أروقة السوق لكانت الخسائر أكبر.

وعلى اثر الحادث حلت عناصر الشرطة التقنية والعلمية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بمدينة مراكش بالسوق الممتاز “أسواق السلام” مكان اندلاع الحريق حوالي الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد فاتح شتنبر، وقد قامت بفتح تحقيق في الموضوع من أجل معرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى اندلاع الحريق. 

يشار إلى أن الحريق الذي شب بأسواق السلام التابع لمجموعة الشعبي والمجاور لفندق تابع لسلسة فنادق رياض موكادور بالمدينة الحمراء خلف حالة استنفار في صفوف الأجهزة الأمنية بالمدينة ، كما أثار موجة من الهلع والرعب في نفوس السياح الأجانب نزلاء الفندق المذكور وكذا في نفوس سكان المنطقة والمارة بشارع باب دكالة.

هذا وقد إلتحق بمكان الحادث محمد بوعبود الكاتب العام لولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز، إلى جانب مجموعة من المسؤولين الأمنيين ورجال السلطة المحلية ومسؤولي الوقاية المدنية.

أكتب تعليقك