الرئيسية » صحة وبيئة »

رشيدة داتي: “السياسة الطاقية للمغرب تنبع من اختيار مسؤول ورؤية طويلة المدى”

أشادت النائبة الأوروبية رشيدة داتي بالسياسة الطاقية التي طورها المغرب، والمتمثلة على الخصوص في خيار الطاقات المتجددة الذي ينبع من اختيار مسؤول ورؤية طويلة المدى .

رشيدة داتي

رشيدة داتي

وأبرزت البرلمانية الأوروبية ونائبة رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية في بلاغ بهذا الخصوص، أنه “بالإعلان عن مخطط جديد للاستثمار قيمته 112,3 مليار درهم، والرامي إلى تعزيز قدرة إنتاج الكهرباء بحلول سنة 2017، أبان المغرب عن التحلي بالمسؤولية وعن التطلع لمستقبله”.

وقالت ” أنوه على الخصوص بخيار الطاقات المتجددة للرفع من هذه الطاقة الإنتاجية، مبرزة أن هذا القرار يأتي للتذكير بالدور الريادي الذي اضطلع به المغرب في مجال تطوير الطاقات المتجددة بعد إطلاق مؤخرا أشغال بناء المحطة الشمسية بورزازات، إضافة إلى المحطة المستقبلية للطاقة الريحية بطرفاية”.

وأكدت أنه ” لابد من إبراز أن هذا المخطط الاستثماري سيكون في خدمة جميع المغاربة وخاصة أولئك الذين يعيشون بالوسط القروي، فيما سيهم جزء من الاستثمارات المبرمجة كهربة أزيد من 500 قرية.

وبالنسبة للنائبة الأوروبية فإن “هذه الجهود تؤكد التنمية الاقتصادية التي يواصل المغرب تحقيقها بالرغم من الأزمة الدولية ويذكر أيضا بذكاء الإصلاحات الجاري إنجازها تحت قيادة الملك محمد السادس، ليس فقط من أجل تدعيم موقع المغرب كشريك لا محيد عنه على الساحة الدولية، لكن أيضا وبالخصوص من أجل تحسين مستوى عيش كافة المغاربة”.

أكتب تعليقك