الرئيسية » سلطة ومجتمع »

نبيل بنعبد الله: لا جديد بخصوص آفاق التحالف الحكومي المرتقب

أكد الأمين العام لحزب “التقدم والإشتراكية” نبيل بنعبد الله، في تقرير قدمه أمام أعضاء المكتب السياسي لحزبه خلال اجتماعه يوم الأربعاء 25 سبتمبر الجاري، على عدم وجود أي جديد بخصوص التطورات السياسية الوطنية على مستوى التحالف الحكومي المرتقب، وجدد الديوان السياسي للحزب التزامه بـ”المواقف التي ما فتئ يعبر عنها منذ بداية الأزمة الحكومة الحالية، وخاصة منها تلك المضمنة في البلاغ الصحفي الصادر عقب اجتماعه الأخير.

دم وجود أي جديد بخصوص التطورات السياسية الوطنية على مستوى التحالف الحكومي المرتقب

لا جديد بخصوص آفاق التحالف الحكومي المرتقب

وتطرق بنعبد الله إلى موضوع “الانتخابات التشريعية الجزئية” التي سيخوضها الحزب بدائرة سطات، يوم 3 أكتوبر المقبل، حيث قرر تقديم “الدعم اللازم لمرشح الحزب وتنظيماته بهذه الدائرة”، مسجلين اعتزازهم لانتخاب عبد الكريم الزمزامي رئيس جماعة عامر بعمالة سلا.

وعن ملف الصحراء قدم بعض القياديين في الحزب تقرير حول جولة اللقاءات الحزبية المنعقدة بكل من الداخلة، طرفاية والعيون خلال الأسبوع المنصرم، وهي اللقاءات التي رصدت الأوضاع التنظيمية للحزب بجهة الصحراء وما يتعين اتخاذه من مبادرات لتقوية التنظيم والرفع من أداء الحزب.

وكان “المجلس الدستوري”، قد قضى بإلغاء انتخاب 3 أعضاء بمجلس النواب، بكل من أقاليم سيدي قاسم واليوسفية وأزيلال، ويتعلق الأمر بالقرار رقم 12/909 الذي يقضي بإلغاء انتخاب عبد المجيد العزوزي عضوا بمجلس النواب عن حزب التقدم والاشتراكية، على اثر الاقتراع الذي اجري في 25 نوفمبر 2011 بالدائرة الانتخابية “اليوسفية” بإقليم اليوسفية، و يأمر بإعادة الانتخاب بخصوص المقعد الذي يشغله عن هذه الدائرة.

ويقضي القرار الثاني للمجلس رقم 12/908 بالغاء انتخاب النائب الاستقلالي عبد الله الحافظ العضو بمجلس النواب على اثر الاقتراع السالف الذكر بالدائرة الانتخابية سدي قاسم بإقليم سدي قاسم، و يأمر كذلك بإعادة الانتخاب بخصوص المقعد الذي يشغله عن هذه الدائرة.

أكتب تعليقك