الرئيسية » ثقافة وفن »

وفاة الفنان المغربي حميدو بنمسعود بباريس (فيديو)

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه علم لدى زوجة الممثل العالمي المغربي حميدو بن مسعود المعروف باسم “حميدو” أن هذا الأخير قد وافته المنية أمس الخميس 19 شتنبر بأحد مستشفيات باريس.

الممثل المغربي حميدو بن مسعود

الممثل المغربي حميدو بن مسعود

وانطلق حميدو بنمسعود الذي ولد في ثاني غشت 1935 بالرباط في مشواره الفني بالمسرح بفرنسا إلى جانب مادلين رونو وجان لوي بارو، من خلال عمل مسرحي لجان جونيه عام 1961.

وتعود أولى خطواته في مجال السينما في نفس السنة بفضل المخرج الفرنسي الشهير كلود لولوش الذي أصبح ممثله المفضل ثم واصل مساره الفني بأدوار في السينما والتلفزيون بكل من فرنسا والمغرب والولايات المتحدة.

وفي سنة 1969 شارك للمرة الأولى في عمل سينمائي مغربي هو “شمس الربيع” للطيف لحلو، قبل أن تتعدد إسهاماته في الساحة الفنية المغربية، وتبرز من خلال دوره الرئيسي في فيلم “للا حبي” لمحمد عبد الرحمن التازي عام 1997.

وقد بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الممثل حميدو بنمسعود، الذي وافته المنية عن سن 78 عاما.

وأعرب الملك بهذه المناسبة المؤلمة لأفراد أسرة الممثل الراحل، ومن خلالهم لكافة أهله وذويه وكل محبيه وأصدقائه، ولعائلته الفنية الكبيرة، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة “في فقدان هذا الفنان المبدع، الذي يعد من أبرز نجوم السينما والمسرح الذين أنجبهم المغرب، والذين أثروا الساحة الفنية الوطنية والدولية بأعمال خالدة، سيظل يتذكرها عشاق الفن الأصيل، بفضل ما عرف عن الراحل من خصال إنسانية نبيلة، وأداء متميز، وذوق فني رفيع، وحس مرهف”.

http://youtu.be/xLxaQScTwyc

أكتب تعليقك