الرئيسية » تربية وتعليم »

الأمن يقتحم حرم الكلية المتعددة التخصصات بمارتيل ويدخل في مواجهات عنيفة مع الطلبة (فيديو)

اندلعت زوال يوم أمس الاثنين 28 اكتوبر الجاري مواجهات عنيفة بين القوات العمومية وطلبة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، أسفرت عن حدوث إصابات متفاوتة في صفوف الطرفين، وصفت بعضها بالخطيرة.

الأمن يقتحم حرم الكلية المتعددة التخصصات بتطوان ويدخل في مواجهات عنيفة مع الطلبة

الأمن يقتحم حرم الكلية المتعددة التخصصات بتطوان ويدخل في مواجهات عنيفة مع الطلبة

المواجهات بدأت بعد أن تدخلت قوى الأمن لإرغام عشرات الطلبة على تفريق اعتصامهم وإخلاء الطريق الرابطة بين مدينتي تطوان ومرتيل أمام حركة سير السيارات، حيث رفض الطلبة الامتثال إلى التعليمات الأمنية، وبادروا برشقهم بالحجارة وإصابة ما لا يقل عن 6 عناصر من قوات التدخل السريع، نقلوا على إثره إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان.

وأفاد المصدر، أنه أمام تعنت الطلبة التحقت تعزيزات أمنية بعين المكان، إذ عملت القوات العمومية التي كانت تتكون من عناصر أمنية وأفراد من القوات المساعدة على مباغتة المتظاهرين والهجوم عليهم بالهراوات، ما أرغمهم على اللجوء إلى داخل الكلية للاحتماء بها، إلا أن رجال الأمن طاردوهم وانهالوا عليهم بالضرب داخل الحرم الجامعي، حيث حدثت عدة إصابات وإغماءات في صفوف بعض الطالبات، اللائي نقلن إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأوضح نفس المصدر أن عملية الهجوم تمت في دقائق معدودة، حيث تم إخلاء الطريق وتطويق الكلية من قبل قوات الأمن بمختلف تشكيلاتها، التي ألقت القبض على مجموعة من الطلبة بغرض إخضاعهم للبحث والاستنطاق.

يذكر أن طلبة كليات تطوان يخوضون منذ بداية الموسم الجامعي الحالي، مجموعة من الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات طالبوا من خلالها بتخفيض تسعيرة النقل الحضري بشكل استثنائي للطلبة، وهو الأمر الذي لم تستجب له الشركة الجديدة لتدبير القطاع.

أكتب تعليقك