الرئيسية » ثقافة وفن »

الفنانة المغربية فاتن هلال بك تنجو من حريق بشقتها بالمحمدية

استيقظت المغنية والممثلة المغربية فاتن هلال بك في الثانية والنصف من صباح أمس الأربعاء 23 أكتوبر الجاري على حريق شب بشقتها المتواجدة بمدينة المحمدية.

الفنانة المغربية فاتن هلال بك

الفنانة المغربية فاتن هلال بك

وقالت فاتن، في اتصال مع “المغربية” التي أوردت الخبر “أصبت بصدمة كبيرة لأن النيران كانت التهمت جانبا كبيرا من الشقة، ولولا تدخل حارس العمارة والجيران الذين لم يتوقفوا عن الصراخ لكنت في عداد الموتى”.

وكشفت هلال بك أنها كانت غارقة في النوم بغرفتها، وما كانت لتستيقظ لولا صوت الجيران الذين كانوا يصرخون بشدة لإنقاذها من لهيب النيران التي اشتعلت بشقتها، ولدى فتحها باب الغرفة شعرت بحرارة قوية ودخان كاد يخنقها.

وأضافت فاتن أن سبب الحريق تماس كهربائي ناتج عن وجود خلل في التوصيلات الكهربائية داخل العمارة، محملة المسؤولية للمقاول المسؤول عن تجهيز العمارة.

وأكدت الفنانة المغربية أن الحريق تصادف مع عيد ميلادها، قائلة “أشعر أنني ولدت اليوم من جديد بعد أن نجاني الله من موت محقق”، موضحة أنها تعرضت بداية الشهر الجاري لتسمم غذائي في أحد المطاعم بمدينة الرباط، مضيفة في السياق نفسه أنها عانت كثيرا وظلت تحت المراقبة الطبية لمدة عشرين يوما لأن حالتها الصحية كانت حرجة جدا.

وتزامنت هذه الواقعة مع العرض ما قبل الأول لفيلمها الجديد “القمر الأحمر” للمخرج حسن بنجلون، الذي احتضنته قاعة سينما “النهضة” بالرباط، وقالت فاتن إن الجمهور البيضاوي سيكون على موعد مع العرض الثاني للفيلم اليوم الخميس بسينما “الريف” بالبيضاء، مشيرة إلى أنها تشارك في الفيلم بدور البطلة ملهمة عبد السلام عامر، الذي يؤدي دوره الفنان عبد الفتاح النكادي.

وأضافت فاتن أن الفيلم يتناول جانبا من مسيرة الموسيقار الراحل عبد السلام عامر، ويقدم للجمهور أهم المحطات التي طبعت حياته بأدق تفاصيلها، حيث تجسد في الفيلم دور محبوبته التي كانت تدرس إلى جانبه منذ الطفولة، وبما أن الراحل كان كفيفا، كنت أقرأ له الدروس، ما جعل عامر يعتاد على صوتي، ويتعلق بي. ويعبر عن حبه لي من خلال ألحانه. وحتى لا أحرق مراحل الفيلم، أترك للجمهور عنصر التشويق لمتابعته في القاعات.

يشار إلى أن أول ظهور لفاتن هلال بك كممثلة كان من خلال مسلسل “كريمة”، الذي عرض بمختلف الفضائيات العربية، وكمغنية كشفت أنها تستعد لمشروع غنائي مع الملحن السعودي، أحمد الفهد، بعد نجاح مشاركتها في أوبريت “الجنادرية”، كما أنها بصدد التحضير لألبوم صوفي تشتغل فيه مع الفنان رشيد زروال، وستشارك به في أحد المهرجانات العربية.

أكتب تعليقك