الرئيسية » رياضة »

المنتخب المغربي يتأهل إلى دور ثمن نهاية كأس العالم لأقل من 17 سنة (فيديو)

تأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة إلى دور ثمن نهاية كأس العالم لأقل من 17 سنة في كرة القدم، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية عقب تغلبه على نظيره البنمي 4-2 في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة (الدور الأول)، التي جمعت بينهما مساء أمس الخميس، على ملعب نادي الشارقة.

المنتخب المغربي يتأهل إلى دور ثمن نهاية كأس العالم لأقل من 17 سنة

المنتخب المغربي يتأهل إلى دور ثمن نهاية كأس العالم لأقل من 17 سنة

ووقع الأهداف الأربعة للمنتخب المغربي اللاعبون يونس بنومرزوق (د 30 و40) وحمزة الساخي (د 49) وكريم أشهبار (د 85)، في حين سجل هدفي منتخب باناما اللاعبان وولد ويرنر (د 20) وزوريلا (د 88).

بتحقيقه لسبع نقاط من فوزين على كرواتيا وبنما وتعادله أمام أوزبكستان وبتصدره للمجموعة بفارق الأهداف عن منتخب أوزبكستان يكون المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة قد تجاوز في أول حضور له بمونديال الفتيان الدور الأول وتأهل للدور الثمن النهائي الذي قضت القرعة بأن يواجه خلاله ثالث المجموعة الأولى أو ثالث المجموعة الثانية أو ثالث المجموعة السادسة، ولن يعرف رسميا المنتخب الذي سيواجه المنتخب المغربي في الدور ثمن النهائي إلا مع اكتمال مباريات الدور الأول يوم غد الجمعة عندما تجرى ثالث الجولات للمجموعتين الخامسة والسادسة.

وتقضي اللوائح على أن يتأهل إلى الدور ثمن النهائي المنتخبات 12 المحتلة للمراكز الأولى والثانية في المجموعات الست وأحسن أربعة منتخبات محتلة للمركز الثالث.

وفي انتظار الترتيب النهائي للمجموعات الست فإن الفريق الوطني سيواجه كاحتمال أول منتخب سلوفاكيا الذي حل في المركز الثالث في المجموعة الأولى بأربع نقاط أو منتخب الكوت ديفوار الذي إحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية بأربع نقاط أو المنتخب الذي سيحل ثالثا في المجموعة السادسة، ولو أن المؤشرات كلها تقول أن منتخبي سلوفاكيا والكوت ديفوار ضمنا التأهل للدور الثمن النهائي كأحسن الثوالث لوصولهما للنقطة الرابعة.

http://youtu.be/bUycnswCY1w

أكتب تعليقك