الرئيسية » سلطة ومجتمع »

قاضي التحقيق يمنح السراح المؤقت لعلي أنوزلا (فيديو)

وافق قاضي التحقيق المكلف بجرائم الإرهاب باستئنافية سلا ظهر اليوم الجمعة 25 اكتوبر على طلب تقدم به محامي الصحفي علي أنوزلا المتهم بـ ”تقديم الدعم للقيام بأعمال إرهابية”، وذلك على خلفية نشره شريطاً صوتيا لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، على الموقع الإلكتروني الذي يشرف عليه ( “لكم” الإخباري) يدعو “للجهاد في المغرب الإسلامي”، وذلك بتمكينه من متابعته في حالة سراح مؤقت 

صورة لعلي أنوزلا وهو يغادر أسوار سجن الزاكي بسلا رفقة محاميه

صورة لعلي أنوزلا وهو يغادر أسوار سجن الزاكي بسلا رفقة محاميه

وقال المحامي حسن السملالي أحد أعضاء فريق الدفاع عن أنوزلا، إن “قاضي التحقيق أصدر قرارا صباح اليوم بإطلاق سراح موكله” من سجن سلا المحتجز فيه منذ نحو شهر تقريبا.

 ولم يوضح السملالي ملابسات الإفراج عن موكله، لكنه قال إن هيئة الدفاع  تقدمت الثلاثاء الماضي في أولى جلسات محاكمة أنوزلا بطلب لإطلاق سراحه، لكن المحكمة قررت في حينها تأجيل البث في القضية إلى يوم الأربعاء المقبل.

ورفض الصحفي المغربي علي أنوزلا بعد خروجه من السجن الإدلاء بأي تصريح للصحفيين الذين تجمعوا أمام باب السجن، لكنه بدا في حال صحية جيدة.

الجدير بالذكر انه في 17 من شهر سبتمبر الماضي أصدرت النيابة العامة بالعاصمة الرباط قرارًا باعتقال “أنوزلا”، والتحقيق معه بعد نشر موقع “لكم” شريطا صوتيا منسوبا لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، “يدعو إلى الجهاد وينتقد بشدة نظام الحكم في المغرب”.

واعتبرت النيابة العامة أن نشر هذا الشريط يعد “دعوة صريحة وتحريضًا مباشرًا على ارتكاب أفعال إرهابية بالبلاد”، حسب بيان صادر عن المدعي العام بمحكمة الاستئناف بالعاصمة.

http://youtu.be/uUZcYJs_g5s

أكتب تعليقك