الرئيسية » دين ودنيا »

ملك السعودية يأمر بالسماح للحجاج المغاربة الذين منعوا من مغادرة مطار جدة بسبب تأشيرات غير نظامية بأداء مناسك الحج

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن السفارة المغربية بالمملكة العربية السعودية، قولها بأن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تدخل شخصيا لحل مشكل الحجاج المغاربة العالقين بمطار جدة.

ملك السعودية يأمر بالسماح للحجاج المغاربة الذين منعوا من مغادرة مطار جدة بسبب تأشيرات غير نظامية بأداء مناسك الحج

سماح للحجاج المغاربة الذين منعوا من مغادرة مطار جدة بسبب تأشيرات غير نظامية بأداء مناسك الحج

وجاء في بلاغ للسفارة المغربية آن خادم الحرمين الشريفين أمر بالسماح للحجاج المغاربة، الذين منعوا من مغادرة مطار جدة على خلفية حصولهم على تأشيرات غير نظامية، بأداء مناسك الحج.

وأضاف بلاغ السفارة أنه بمجرد علمه بالموضوع، أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أمره السامي بالسماح لهذه المجموعة من المغاربة، الذي كانوا ضحية عملية احتيال، بأداء مناسك الحج وفق الأنظمة والمساطر ذات الصلة.

وكانت السفارة المغربية في السعودية قد أوضحت في بلاغ سابق أن عدد الحجاج المغاربة الذين قدموا بالأمس ومنعوا من مغادرة مطار الحجاج بمطار جدة يبلغ 113 حاجا، تبين حسب التحريات الأولية أنهم ربما وقعوا ضحية عملية احتيال من طرف بعض وكالات الأسفار التي قد تكون زودتهم بتأشيرات من حصة المواطنين الموريتانيين بموريتانيا.

وأكدت في ذات السياق أن مصالحها قامت بإطلاع السلطات السعودية المختصة بالموضوع سعيا لإيجاد حل لهذه القضية مراعاة لحسن نية هؤلاء المواطنين المغاربة.

أكتب تعليقك