الرئيسية » سلطة ومجتمع »

إشراف سلطات تملالت على هدم 45 منزل عشوائي بدوار التومي بإقليم قلعة السراغنة

اشرفت السلطات المحلية بتملالت رفقة لجنة من تقنيين تابعين لقسم التعمير بعمالة اقليم قلعة السراغنة على هدم 45 منزلا عشوائيا بدوار التومي التابع ترابيا لبلدية تملالت.

إشراف سلطات تملالت على هدم 45 منزل عشوائي بدوار التومي بإقليم قلعة السراغنة

إشراف سلطات تملالت على هدم 45 منزل عشوائي بدوار التومي بإقليم قلعة السراغنة

وحسب ما أفاد به شهود عيان حضروا عملية الهدم فان المنازل التي صدر في حقها قرارات الهدم سبق للسطلة المحلية والمجلس البلدي للمدينة أن قاموا بإحصائها وتنبيه أصحابها لوقف البناء بسبب المخالفات القانونية المرتكبة وبسبب وجود المباني على ارض غير خاضعة للبناء.

في السياق ذاته أفاد مصدر طلب عدم ذكر اسمه وصفته  حسب “مراكش الآن” التي أوردت الخبر أن إقدام السلطات المحلية على هدم 45 منزلا بدوار التومي يأتي في إطار تطبيق التعليمات الواردة من السلطات الرسمية لمحاربة البناء العشوائي وللحفاظ على برامج التعمير بالمدينة.

 وأكدت مصادر مطلعة من بلدية تملالت أن عملية الهدم لم تستثنى آية بناية من المنازل التي صدرت في حقها قرارات السلطات الإقليمية. من جانبه قال جمال اكنيون رئيس بلدية تملالت أن هذه العملية التي أقدمت عليها السلطة تدخل في إطار محاربة البناء غير القانوني بمجموع تراب المدينة مضيفا أن العملية شملت أيضا هدم 130 بقعة مسيجة أو ما يعرف بالمنطقة ب – الزرايب – وما أصبحت تشكله من خطر على سكان المباني المجاورة.

من جهة أخرى طالب احد ساكنة دوار التومي بفتح تحقيق نزيه لمحاسبة الجهات التي غضت الطرف عن عملية البناء والتي ساعدت على اتساع رقعة البناء العشوائي بالرغم من عدم علم السلطة المحلية بما كان يجري بدوار التومي.

أكتب تعليقك