الرئيسية » اقتصاد »

“التجاري وفا بنك” يوقع مذكرة شراكة مع البنك الأمريكي “يو إس – إكس – إم بنك” لتشجيع الاستثمار بإفريقيا

وقع “التجاري وفا بنك” مذكرة شراكة مع البنك الأمريكي “يو إس – إكس – إم بنك”، بهدف تشجيع التبادل والاستثمارات بين إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، على هامش زيارة العمل التي يقوم بها الملك محمد السادس لأمريكا.

"التجاري وفا بنك" يوقع مذكرة شراكة مع البنك الأمريكي "يو إس - إكس – إم بنك" لتشجيع الاستثمار بإفريقيا

“التجاري وفا بنك” يوقع مذكرة شراكة مع البنك الأمريكي “يو إس – إكس – إم بنك” لتشجيع الاستثمار بإفريقيا

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الجانب الأمريكي نائبة رئيس البنك الأمريكي كلوديا سلاسيك، وعن الجانب المغربي الرئيس التنفيذي للتجاري وفا بنك محمد الكتاني إلى تقوية العلاقات المؤسساتية بين البنكين على صعيد تنظيم كبريات التظاهرات والأوراش وبرامج التبادل.حسب بيان البنك المغربي.

وأوضح التجاري وفا بنك في بيانه أن هذه الاتفاقية تنص على تبادل المعلومات والخبرات عبر تنظيم لقاءات منتظمة لتحقيق مجموعة من الأهداف بين الشريكين في المجال الاقتصادي والمالي.

وتعهد البنكين حسب مذكرة التفاهم بتمويل مشاريع في مجموعة من القطاعات بما فيها قطاع الطاقة، وذلك في إطار المبادرة الأمريكية المعروفة بـ “Power Africa“.

وتنص مذكرة التفاهم أيضا على تبادل المعلومات من أجل وضع آليات لتمويل المقاولات الصناعية والمقاولات الصغرى والمتوسطة، بالنظر إلى الدور الحيوي الذي تلعبه على مستوى التنمية الاقتصادية وخلق فرص الشغل.

وتعهد البنك الأمريكي بتمويل مشاريع المصدرين الأمريكيين الذي يتعاملون مع زبناء التجاري وفا بنك في كافة الدول التي يتوفر فيها البنك المغربي على فروع بها في إفريقيا الشمالية وإفريقيا الغربية وإفريقيا الوسطى.

أكتب تعليقك