الرئيسية » رياضة »

مناهضو الانقلاب العسكري بمصر يدعون المغاربة لرفع شارة «رابعة» بمونديال الأندية

دعا مناهضو الانقلاب العسكري بمصر جمهور كرة القدم المغربي إلى إظهار مناهضته للانقلاب ضد الرئيس المنتخب محمد مرسي عبر إبداع أشكال تضامنية بمونديال الأندية المزمع تنظيمه في من 11 إلى 21 دجنبر القادم بكل من مراكش وأكادير.

جمهور على المدرجات يعبر عن تضامنه مع شهاداء ميدان رابعة العدوية بمصر - أرشيف

جمهور على المدرجات يعبر عن تضامنه مع شهاداء ميدان رابعة العدوية بمصر – أرشيف

وطالب «نداء من شعب مصر إلى جموع الشعب المغربي العظيم و جمهوره الرياضي الكريم» بأن يكون الجمهور الرياضي في المغرب «اللاعب الأول والبطل الأول والفائز الأول، لا يكتفي بدور الديكور على هامش هذا الموعد الكروي في المدرجات»، داعيا إياه بأن «يتصدر كل الشاشات وكل القنوات وكل الصحف بما يتجاوز الرياضة إلى ما هو أنبل وأشرف، وأن يملأ الأسماع والأبصار وتحوز الاهتمام والتقدير والإكبار في أصقاع الدنيا وجنبات الأرض».

وأضاف النداء “إننا نخاطب فيكم نخوتكم… نريدكم أن تكونوا في قلب الحدث الأول والأبرز في العالم… وأن تنصروا إخوتكم في مصر، وتفضحوا الانقلابيين أمام العالم…كيف؟ ارفعوا الأعلام المغربية والمصرية، وارفعوا شعار رابعة الخالد بقوة وكثافة. نريدكم أن تملئوا الملاعب بشعار رابعة في كل المباريات”.

وخاطب النداء عموم الشعب المغربي بالقول “ساعدونا على استرجاع حق إخوتكم الشهداء الذين استُشهدوا في ميادين مصر وساحاتها وشوارعها، من قُتلوا وهم ساجدون ومن أحرقوا وهم أحياء أو مصابون في مسجد رابعة العدوية وميدان النهضة، وغيرهم آلاف الشهداء والمفقودين والمعتقلين والملاحقين بفعل الانقلاب الغاشم على الحكم الشرعي في مصر”، حسب تعبير النداء.

أكتب تعليقك