الرئيسية » عين حرة »

مناضل تطوان الأستاذ عبد الله زرهون في ذمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي (30) صدق الله العظيم.

مناضل تطوان الأستاذ عبد الله زرهون في ذمة الله

مناضل تطوان الأستاذ عبد الله زرهون في ذمة الله

تلقت أسرة المجتمع المدني والحقوقي والنقابي والسياسي بتطوان، زوال يومه الثلاثاء 7 يناير 2014 ، نبأ انتقال المناضل الكبير الأستاذ عبد الله زرهون إلى الرفيق الأعلى، ملبيا نداء ربه بمنزلة وسط مدينة  بتطوان.

سادت علامات الحزن والأسى ظهرت الألم على وجوه كل من عرفوا الراحل، وكل من لم يعرفوه ، فقط سمعوا عن هذا الرجل الصادق الأمين رجل المواقف الصعبة ورجل النقاش الهادئ بسعة الصدر.

وانخرط الراحل وهو المتقاعد من سلك التعليم في العمل الجمعوي والسياسي والنقابي ،حيث أسس عدة جمعيات وشارك في عدة أنشطة على الصعيد الجهوي والوطني وناقش وحاور ضمن لقاءات وندوات عديدة .

واشتهر المشمول برحمته بدمه الخفيف وابتسامته الدائمة وفصاحة لسانه ، حيث سخركل طاقاته وامكانياته المادية والمعنوية للدفاع عن الطبقات الفقيرة والمهمشة ومحاربته لمظاهر الفساد بكافة أشكاله وألوانه، بتأسيسه لللجنة الوطنية لمحاربة الفساد إلى جانب تحمله مسؤولية منسق جمعية حماية المستهلك والمنتفع من الخدمات العمومية بتطوان.

وساهم الفقيد  مع مجموعة من نشطاء تطوان ،في تقديم مقترحات وملاحظات قيمة تتعلق بمراجعة الدستور الجديد ،عبر وثيقة تظم أهم البنود والفصول  تم إرسالها آنذاك  إلى اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور .

اللهم صل على محمد وعلى أل محمد ،كما صليت على إبراهيم وعلى أل إبراهيم وبارك على محمد وعلى أل محمد ،كما باركت على إبراهيم وعلى أل إبراهيم فى العالمين، انك حميد مجيد، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعه حفرة من حفر النار، اللهم اغسله من الذنوب بالماء والثلج والبرد كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم وسع له فى قبره على امتداد البصر، اللهم هون عليه ضمت اقبر وظله بظلك يوم لا ظل فيه إلا ظلك، اللهم اشربه من يد حبيبك المصطفى شربتين هنيئتين مريئتين، لايظمئ بعدها أبدا وادخله الفردوس الأعلى من الجنة وادخله الجنة دون حساب ولا سابق عذاب ،اللهم أمين يارب العالمين .اللهم الهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ومن المنتظر إن شاء الله ،أن يوارى جثمانه الثرى عصر يوم الأربعاء 08 يناير 2014  بمقبرة مدينة تطوان.                                                                                                                     

 

أكتب تعليقك

نبذة عن

عدد المقالات المنشورة: 6.

خلاصات عبد اللطيف داود